منتـــــــدى سلطــــان الجبيري

منتـــــــدى سلطــــان الجبيري

عام إخباري اقتصادي دينى سياسي تواصل دردشه

المواضيع الأخيرة

» زوجة غنية تدفع خمسة ملايين لمن تنطبق عليه مواصفاتها التالية
الإثنين يونيو 20, 2016 7:27 am من طرف mouloud

» Practical Earthing, Bonding, Lightning & Surge Protection Course
الأربعاء أبريل 27, 2016 5:15 am من طرف أحمد ممتاز

» دورة الاستراتيجيات الحديثة فى الأرشيف و الحفظ و تأمين الوثائق و عمليات الاسترجاع - مركز فضاء قطر للتدريب و التطوير
الأحد أبريل 24, 2016 4:35 am من طرف أحمد ممتاز

» دورة الاتجاهات الحديثة فى نظم محاسبة التكاليف - مركز فضاء قطر للتدريب والتطوير
الأحد أبريل 24, 2016 4:34 am من طرف أحمد ممتاز

» دورات نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد- مركز فضاء قطر للتدريب والتطوير
الثلاثاء أبريل 12, 2016 4:30 am من طرف أحمد ممتاز

» دورة صياغة العقود التجارية - مركز فضاء قطر للتدريب والتطوير
الأربعاء أبريل 06, 2016 2:49 am من طرف أحمد ممتاز

» دبلوم القانون الجنائى- مركز فضاء قطر للتدريب والتطوير
الأحد مارس 27, 2016 7:09 am من طرف أحمد ممتاز

» دورة قـانــون التقاعد والتــأمينــات الاجتماعية وفقــاً لآخــر التعــديــــلات فى الدول العربية - مركز فضاء قطر للتدريب
الأحد مارس 27, 2016 3:43 am من طرف أحمد ممتاز

» دورة السلامة فى المستشفيات ودور الرعاية الصحية-مركز فضاء قطر للتدريب و التطوير
الثلاثاء مارس 22, 2016 4:43 am من طرف أحمد ممتاز

التبادل الاعلاني

أكتوبر 2017

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية


    تابع الموضوع

    شاطر
    avatar
    سلطان الجبيري
    Admin

    عدد المساهمات : 57
    نقاط : 150
    تاريخ التسجيل : 02/01/2010
    الموقع : sultan-al-jubairy.ahlamontada.com

    تابع الموضوع

    مُساهمة من طرف سلطان الجبيري في الثلاثاء فبراير 16, 2010 11:20 pm

    1- أوهايو

    2- ميزوري

    اوهايو

    معلومات عامة عن الولاية.

    أوهايو ولاية جميلة تمتاز بمناظرها الخلابه وهي وقريبة من ولايات اخرى في غاية الروعة مثل بنسلفانيا ومشقن والونوي ونيويورك. الولاية تعتبر من أول الولايات الأمريكية التى قاومت العنصرية في اوائل القرن التاسع عشر وأهلها يفتخرون بتاريخ جدودهم المناهض للعنصرية. والناس ودودين ويتقبلون الأخر بكل حب وترحاب. وتعتمد الولاية على السياحية ويعتبر مصدر دخل أساسي للولاية ولك ان تتخيل. ويبلغ عدد سكان الولاية حدود 12 مليون نسمة. ويوجد فيها 20 غابة و 73 منتزة سياحي عام والعديد من الأنهار.

    أجواء الولاية.

    في الصيف يكون الجو في قمة ألروعه ومناسب جداً
    إما في الشتاء برد مع نزول الثلوج . ودرجة الحرارة تصل إلي تحت الصفر.

    الأسعار.

    تعبير ولاية أوهايو ولايه رخيصة وخاصة في السكن .
    والسكن متوفر دائما في الولاية يعني تحصل سكن بسهوله ودون أي معانات. وأنا شخصياً كنت اعرف طلاب يدرسون في هل ولأيه وكان الراتب يكفيهم ويزد.
    وأسعار السكن هناك تتراوح بين 350 – 550

    عيوب الولاية.

    من خلال الزيارة للولاية ماشوف فيها أي عيب غير أنها باردة في الشتاء.

    مميزات الولاية.

    رخيصة وهذي هي ألمميزه الأهم وقريبه واشنطن ألعاصمه ونيويورك وقريبه من ولايات في قمة ألروعه مثل متشقن والينويز.
    (يعني انت قريب من كل شي ).
    الطبيعة ألساحره فيها. أهلها الطيبين مره وأنا اعرف شخص درسه فيها بعد الأحدث 25 يوم بس ولم يجد أي مضايقات وأكد لي إن الشعب هناك كان لطيف معه
    وهذي مميزه أنا سمعت فيها من طلاب درسو فيها هناك ان الدراسه عندهم سلسله وسهله (مو تعقيد على الفاضي زي الي عندنا)
    وحتى الوزارة معترف في جامعات كثيرة في هل ولأيه.
    يعني راح يكون لك الخيار انك تدرس في أي مدينه فيها.
    يعني تبي تدرس في قرية زى اثنز أو تبي تدرس في مدينه ساحليه كبيره تطل على البحيره مثل كليفلاند أو مدينه كبيرة فيها مثل توليدو. يعني الخيارات فيها لطالب متعددة.
    ومن مميزات هل ولأيه بعد إن القبول في اغلب جامعتها سهل.

    مدن الولاية.

    بالنسبة لمدينة تو ليدو مدينة كبيرة نسبياً ويبلغ عدد سكانها اكثر من 300 الف نسمة وتبلغ نسبة البيض 67% ونسبة السود 24% وتقع المدينة بين ضفتي نهر جميل جداً ممتد من البحر. والمدينة محاطة بمدن اخرى جميلة لاتبعد عنها الا اميال قليلة. وتبعد عن مدينة شيكاقو اقل من 300 ميل. طبعاً تهطل فيها الثلوج في الشتاء بدرجة كبيرة وجوها ممتاز في الصيف. الأسعار ممتازة فيها من ناحية السكن.

    أما مدينة فندلي Findlay في اوهايو فهي مدينة صغيرة لايتعدى سكانها 40 الف نسمة غالبيتهم من البيض اكثر من 91% والمدينة امنه جداً وأهلها ودودين. وهي باردة جداً في الشتاء وثلوجها كثيفة ومعتدلة صيفاً. وهي مدينة ديناميكية وسريعة النمو وتمتاز بمحلاتها وأسواقها ومطاعمها الراقية. ويحيط بالمدينة مساحات خضراء شاسعة. وتمتاز ببعض الاماكن التي تعتبر اماكن جدب سياحية مثل مدينة الأشباح وبعض الأماكن التاريخية. ويكثر فيها العديد من المنتزهات الطبيعية. ومايميز تلك المدينة هو كثرة الأعلام الامريكية فيها. وهي ولاتبعد سوي 280 ميل الي الغرب من مدينة شيكاقو العريقة. بالنسبة للسكن فهي رخيصة فشقة من غرفتين وصالة طعام وصالة جلوس لاتكلف اكثر من 650 دولار شهرياً.

    Cleveland مدينة ساحلية جميلة وكبيرة وتقع في شمال الولاية. ويبلغ عدد سكانها حوالي نصف مليون نسمة نصفهم من السود و 38% من البيض و 8% من الأمريكيين الجنوبيين وعدد من الاعراق الاخرى. وهي باردة جداً في الشتاء وتهطل بها الثلوج بكثافه عالية جداً. ويوجد بها العديد من مراكز التسوق الكبيرة وعدد كبير من الانهار والجداول الصغيرة وبعض البحيرات وكدلك العديد من المنتزهات العامة. في الواقع المدينه غنية بتعدد ثقافاتها وفنونها بصفه خاصة حيث تكثر فيها الحفلات الفنية والمتاحف العالمية وبها انشطة مثيرة على مدار السنة. وفيها مدينة العاب جميلة. وتوجد بها بحيرة ايري Lake Erie وكل ماقرب مسكنك من البحيرة كل ما قلة نسبة الثلج وزادت الرياح. والحياة فيها جيدة بالنسبة للطلاب لكثرة اعداد الجامعات فيها. ومركز المدينة The downtown section مكان رائع على المرفاء الساحلى وبالقرب منه يوجد استاد رياضي ضخم جداً على البحر مباشرة Cleveland Brown Stadium.
    أما بالنسبة للسكن فيها فافضل مكانين فيها هي منطقة المرتفعات في شرق المدينة وهي مناطق قديمة وأسعارها معقولة وهي
    Shaker Heights
    Cleveland Heights
    University Heights
    والمكان الاخر هو الأحياء الجديدة والمساكن الحديثة الراقية المجاورة وهي
    Gates Mills and Pepper Pike
    وتبعد كليفلند عن مدينة شيكاقو العريقة حوالي 400 ميل الى الغرب.

    بالنسبة ل Ada فهي قرية اكثر منها مدينة وتقع في غرب الولاية وهي صغيرة جداً لايتجاوز سكانها ال6 الاف نسمة معظمهم من البيض 96%. وهي باردة جداً وثلوجها كثيفة. وهي قرية\مدينة جامعية فقط. وسميت على أسم ابنة مدير بريد قديم فيها. تقريباً لايوجد اي شئ في تلك القرية سوى الجامعة. وتبعد عن سبرنق فيلد حوالي 60 ميل الى الجنوب وحوالي 65 عن توليدو الى الشمال الشرقي وتم عرض معلومات عن هاتين المدينتين في ردود سابقة. وتبعد حوالي 300 ميل عن مدينة شيكاقو العريقة الى الشمال الغربي.

    وبعد هناك قريه جامعه اسمها اثنز قريه في قمة الروعه وعدد سكنها يصل الي 24 الف نسمه يعني مو كبيره ولاسعار فيه مره مناسبه من جميع النواحي يعني سكن ومعيشه.

    ميزوري

    معلومات عامه عن الولاية.

    ميزوري اللي تقع تقريبا في وسط امريكا.يحدها شمالا ولاية نيبراسكا،شرقا ولاية الينوي،غربا ولاية كانساس و جنوبا ولاية اوكلاهوما..ولاية خضراء و لها اهمية كبيره في امريكا.
    بالنسبة لولاية ميزوري فهي كبيرة نسبياً وتقع في الوسط الغربي في أمريكا وعدد سكانها حدود ستة مليون نسمة . وتعرف بأنها بوابة أمريكا القديمة على الغرب الأمريكي الجديد فهي بالتالي ولاية متوازنه ومنفتحة وغير محافظة. وتمتاز باقتصادها القوي وخصوصاً في صناعة السيارات. وهي ايضاً ولاية زراعية ويوجد فيها اكثر من مية الف مزرعة وتعتبر ثاني اكبر ولاية زراعية في أمريكا بعد تكساس وبالتالي تكثر فيها المراعي والمساحات الخضراء الشاسعة. وفيها نهرين عظيمين وهما نهر المسيساسيبي ونهر ميزوري. وتحديداً شمال الولاية تكثر فيها السهول الخصبة وفي الجنوب تكثر الهضاب والتلال. الناس هناك من اعراق مختلفة بصفة عامة.

    اجواء الولاية.

    طبعاً في الصيف الجو يكون روعه مع انه يميل للحرارة شوي وفي الشتاء برد مع نزول غير دائم للثلج .

    الأسعار.

    تعتبر أسعار الولاية رخيصة بشكل عام وهناك راح يكفيك راتب ألبعثه ويوزد عليك وفيه وكثير من إلي درسو فيها اكدو انه من ارخص الولايات يعني أسعار السكن هناك من 300-400

    عيوب الولاية.

    بصراحة من خلال كل إلي قريته عن الولاية ما شوف فيها عيب إلا إن مستوى جامعتها قوي ومادري هو عيب أو مميزه.

    مميزات الولاية.

    الأسعار رخيصة. الأجواء في الولاية في قمة ألروعه
    والشعب غير عنصري وطيب.

    مدن الولاية.

    مدينة رولا فهي مدينة صغيرة جداً تقع شرق الولاية تقريباً وعدد سكانها لايويد عن 18 الف نسمة فقط وبالتالي فهي مدينة تقليدية أمنه جداً تمتاز بالتلاحم الأُسري بين افراد العائلة هناك والجيران. الحياة فيها سهلة وغير معقدة ويمتاز اهلها بالبشاشة والرجابة في التعامل حالها حال معظم المدن الصغيرة متعددة الأعراق في أمريكا. وهي قريبة من المدن الكبيرة في الولاية مثل عاصمة الولاية جيفرسون سيتي في الشمال او سانت لويس التي تبعد حوالي 100 ميل في الشمال الشرقي. وحوالي 400 ميل من شيكاقو. وتصل الحرارة فيها للصفر في الشتاء وطبعاً تهطل فيها الثلوج وجوها ممتاز في الصيف. الأسعار طبعا جيدة بصفة عامة.

    أما مدينة Warrensburg فهي مدينة صغيرة جداً وريفية لايزيد عدد سكانها عن 18 الف نسمة (يعني تقابلهم كلهم في الشارع وهم راجعين من العمل) ويشكل البيض غالبية السكان بنسبة 86% و7% من السود واعراق اخرى مثل الهنود الحمر والاسويين. وهي قريبة من كانسس ستي الكبيرة وتبعد عنها مسافة 70 ميل فقط وحدود 500 ميل من دالس في تكساس. والمدينة أمنه جداً. وتنخفض درجة الحرارة لتحت الصفر في الشتاء مع هطول ثلوج ومعتدل في الصيف. والناس غالباً ودودين في المدن الصغيرة. وتمتاز الولاية بالزراعة وكثرة هضابها ومراعيها التى تحيط بها. فيها بعض المحلات الترفيهية الصغيرة. ورغم صغرها الا انه يوجد فيها سته مراكز تسوق. الأسعار عادة في المدن الصغيرة معقولة. فشقة مثلا مكونة من غرفتين وصالة طعام وصالة جلوس ومطبخ في حدود 550 دولار.

    مدينة سبرنق فيلد Springfield في ميزوري تعتبر مدينة صغيرة نسبياً ولكنها اكبر ثالث مدينة في الولاية. وتقع شرق الولاية ويفوق عدد سكانها ال 150 الف نسمة غالبيتهم من البيض 91% والسود 3% واعراق اخرى. وجوها بارد جداً في الشتاء مع هطول ثلوج ومعتدل في الصيف. وتبعد عن كانسس سيتي 160 ميل الى الشمال الغربي. ويوجد بها العديد من مراكز التسوق الكبيرة. وهي مدينة جميلة وخضراء. وبها العديد من مراكز الجدب السياحية ومنها احد مواقع المعارك في الحرب الأهلية الأمريكية الدي تحول الى معلب بيسبول كبير. ومركز المدينة فيها صغير ولكنه يتوسع بأستمرار وبه العديد من المطاعم الراقية والمسارح السينمائية بالاضافة الى العديد من الأنشطة الترفيهة والثقافية. كما يوجد العديد من المنتزهات العامة وكدلك الأنهار والجداول الصغيرة. ويزاول الناس فيها هوايات الصيد وصعود الجبال. والمدينة تعتبر من ارخص المدن الأمريكية.
    avatar
    سلطان الجبيري
    Admin

    عدد المساهمات : 57
    نقاط : 150
    تاريخ التسجيل : 02/01/2010
    الموقع : sultan-al-jubairy.ahlamontada.com

    رد: تابع الموضوع

    مُساهمة من طرف سلطان الجبيري في الثلاثاء فبراير 16, 2010 11:25 pm

    الكلام منقول

    طبعا هذا هو الرابط الأول يوضح كل ولاية ومدن الولابات
    http://www.cpc.ncep.noaa.gov/products/analysis_monitoring/regional_monitoring/CLIM_DIVS/states_counties_climate-divisions.shtml
    avatar
    سلطان الجبيري
    Admin

    عدد المساهمات : 57
    نقاط : 150
    تاريخ التسجيل : 02/01/2010
    الموقع : sultan-al-jubairy.ahlamontada.com

    رد: تابع الموضوع

    مُساهمة من طرف سلطان الجبيري في الثلاثاء فبراير 16, 2010 11:27 pm

    الرابط الثاني ويوضح الجامعات

    http://www.utexas.edu/world/univ/alpha/

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 22, 2017 8:43 pm